الثلاثاء، تشرين الأول ٢٤، ٢٠٠٦



أنا عراقي ...
ولدت عراقياً ...
واموت عراقياً...
هكذا أنا ...
نَفَسي عراقيٌ ...
دمي عراقيٌ ...
دمعي عراقيٌ ...
امشي كعراقي ..
كل شيئ فيّ عراقي ...
عيدي عراقي ..
اخرج من الصباح الى اقرب جامع أو حسينية ...
أصلي صلاة العيد كعراقي ...
اصافح إخوتي كعراقي ...
أذهب الى الى المقابر ... أزور اخوتي وأحبائي .. كعراقي
أزور جيراني مهنئاً إياهم بالعيد كعراقي ...
أتناول الكليجة والشاي معهم كعراقي ...
أمد يدي الى جيبي واخرج عيدية الاطفال كعراقي ..
أنا عراقي ... عراقي حتى بعد مماتي ....
أنا عراقي ... وساحشر كعراقي ...
أنا عراقي ... نعمة منّ الله بها عليّ ...
أنا عراقي .. اصيح وأصرخ بها أنا عراقي ...
وكل من يحب العراق ... هو عراقي ....
*********************************************************
خواطر خرجت من صدر من بكي يوم سقوط بغداد ... من بكى يوم أحرقت المكتبة الوطنية ... من بكى يوم نُهب المتحف العراقي .. من بكى يوم رفعت من ساحات بغداد اجمل تحف عظام فناني العراق ... الرحال .. الترك وغيرهم

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

*چنة آنت وفبيت كسرى غنمانة
آجيت محزم بالكره ولاف عمامة
تدعى حب آلآطهار وتلعن زمانة
وجدهم محمد قال خير الازمان زمانة
عبا الله الوكت آليّ بيه آنت وآزلامه

***

وظنيت العراق مخدة وتفرش آردانة
ومگص بيدك وطَبّر بذرعانة
وتفصل ثياب وتوزع على الهجانة
وتغطي ريحة نجس بيك فوحانة
عجبنا:آشلون آتصير الخيسة ، شمامة


***

تلگنة الرصاص بصدور عريانة
وحَزَنا رگاب جيوش عمرانة
وصارت بالرعب والخوف حبلانة
ولدت فيران بجحر خمرانة
هل شفت جرذ يتحدى آسود غضبانة

..
الچنة لقب (الكنة) فى اللهجة العراقية ومعناه زوجة آلآبن